FORGOT YOUR DETAILS?

فلسفة الفارابي

فلسفة الفارابي

يجب على الطلاب ان يتعلموا فلسفة الفارابي:-

1- الطلاب بحاجة للتعليم كحاجتهم للغذاء.

2- يجب على الطلاب المشاركة الفعالة. الطلاب يتعلموا افضل عن طريق  التعليم التفاعلى. على المدرسين تعليم الطلاب بمشاركة فعالة فى عملية التعليم المتقدمة بدعمهم بطرق مهارية كـــ:
كيف ندرس – كيف نكتب الملاحظات – كيفية الاستذكار و التذكر و كيف يعبروا و يشرحوا لانفسهم بفاعلية . هذه المهارات تساعدهم علي انجاز كبير فى عملية التعليم و يجب ان يتم تشجيع الطلاب على البحث و اكتشاف المعلومات بحيث لا يقتصر على الكتب و الفصل الدراسي.

3- عملية التعليم عملية نفسية تفاعلية يشترك فيها الجميع من خلال طرق التواصل و الادارة الجيدة للفصل و التخطيط الدراسي و التحضير بشكل مناسب و اشتراك التلاميذ. على المدرس ان يوجه التلاميذ للهدف و الغاية من التعليم الذى يدعمهم بالاستكشاف للتجارب فى التعلم عن طريق الخبرة و التعليم الاكاديمى و الانتاج الجيد.

4- يجمع المدرس معلومات من اعمال التلاميذ او انجازتهم لتعديل بيئة التعليم و الخطوات التى تساعد فى ما يتطلبه التلاميذ من احتياجات. على المدرس ان يدير مرحلة ما قبل الامتحان ليجد نقطة بداية  ليحدد الزيادة فى انجاز مستوى الطالب حسب فاعلية المدرس.

5- الطلاب بحاجة للخطوات و التكرار للتعلم. على المدرس القدرة على تنظيم قاعدة اساسية للتعليم و وسيلة ناجحة و من ثم تعميم قدرات التلاميذ. على المدرس خلق بيئة مناسبة و خلاقة تساعدهم على التعلم و مشاركة كل التلاميذ فى العملية التعليمية حسب قدراتهم و يلهم التلاميذ للتطور للمرحلة المقبلة.

6- إشباع حاجة الطلاب للمعلومات و المعرفة و المهارات للقدرة على الحصول على ممرات للمعرفة و البحث مهم جدا لبناء الشخصية و عملية التعلم.

TOP